اسئلة مسابقات ثقافية جديدة سؤال وجواب 2022، فوازير محيرة واسئلة ثقافة عامة في مجالات متعددة لتختبر معلوماتك، فرصة للتفكير وتشغيل العقل لمعرفة الإجابة الصحيحة.. فهل انت مستعد للمنافسة! هيا بنا.. مع الغاز للمسابقات سؤال وجواب …

اسئلة مسابقات ثقافية جديدة 2022 | اسئلة ثقافة عامة

اضف المتعة والتسلية إلى وقتك مع افراد العائلة والأصدقاء، واكسر الروتين وابدأ بطرح الألغاز العائلية واعرف الحل.

من أشهر عروض العرائس المتحركة المصرية؟

مسابقات ثقافية جديدة

  • الحل: الليلة الكبيرة

لا يفوتك: 50 لغز عن الحيوانات مع اجوبتها

س1: الكوبرا هي نوع من أنواع؟

  • ج: الكوبرا نوع من أنواع الثعابين

س2: أسم المدينة التي أسسها القائد العربي جوهر الصقلي هي؟

  • ج: مدينة القاهرة أسسها القائد جوهر الصقلي

س3: الدولة التي يسكنها أكبر عدد سكان في العالم هي؟

  • ج: الصين هي الدولة التي يسكنها عدد كبير من السكان

س4: ما هو عضو التذوق في الفراشة؟

  • ج: الأرجل هو عضو التذوق في الفراشات

س5: يعد أكبر خليج بالعالم؛ فما هو؟

  • ج: خليج المكسيك اكبر خليج في العالم

س6: عاصمة الدولة العباسية؛ ما هي ؟

  • ج: بغداد هي عاصمة الدولة العباسية

س7: جهاز يستخدم لمعرفه الاتجاهات؟

  • ج: البوصلة جهاز يستخدم لمعرفة الاتجاهات

قد يهمك: اسئلة سهلة للاطفال مع خيارات

اسئلة عامة صعبة واجابتها جديدة

الألغاز لها فائدة كبيرة حيث تقوم بتنشيط ذاكرة الفرد وزيادة انتباهه، وتعمل على زيادة معد ذكائه.

لغز: الشيء الذي إذا قطعت رأسه طار؟

اسئلة عامة صعبة واجابتها جديدة

  • الحل: عطار/طار

س8: ما معنى البرزخ في قوله تعالى “مرج البحرين يلتقيان بينهما برزخ لا يبغيان” ؟

  • ج: الحاجز هو البرزخ

س9: العضو الوحيد في جسم الانسان الذي يعود للنمو عند قطع جزء منه؟

  • ج: الكبد هو العضو الذي يعود للنمو عن قطع جزء منه

س10: الدولة الوحيدة في العالم التي لا يتواجد فيها البعوض؟

  • ج:  أيسلندا الواقعة في شمال أوربا لا يقترب البعوض من أراضيها

س11: الدولة الإفريقية الوحيدة التي ليست في الاتحاد الإفريقي ما هي؟

  • ج: المغرب تعد الدولة الأفريقية الوحيدة التي ليست عضوا في الاتحاد الأفريقي

س12: أخو النبي في الرضاعة وأول من دفن بالبقيع ..من هو؟

  • ج: عثمان بن مظغون

س13: حيوان يكثر صبره سبحان الله ليس له مرارة ومن عجيب أمره أن كل الحيوانات لها مرارة إلا هو؟

  • ج: الجمل سفينة الصحراء

اسئلة مسابقات ترفيهية للكبار جديدة

اسئلة مسابقات ثقافية جديدة مع الأجوبة مدرج بها بعض الأسئلة الغامضة لتتعرف على الحل

س14: كم مرة ذكر الحيوان المعروف ب (العجل) في سورة البقرة ؟

  • ج: 3 مرات

س15: ما هي السور التي تسمى باسم مواقيت الصلاة؟

  • ج: سورة الفجر – سورة العصر

س16: ماهي السورة التي يبلغ عدد آياتها إحدى عشر آية فقط؟

  • ج: سورة الجمعة

س17: ماهي الألوان التي ذكرت في سورة البقرة؟

  • ج: الأصفر و الأبيض و الأسود

س18: من بين الكائنات البحرية صنف العلماء احداها بالأكثر ذكاءًا فما اسمه؟

  • ج: الدولفين يصنف من الحيوانات الأكثر ذكاء

س19: حيوان يطير ولكنه من الثديات؟

  • ج: الخفاش هو الحيوان الذي يستطيع الطيران

لا يفوتك: 50 سؤال من هو أول مسابقة سؤال وجواب

الغاز ثقافيه جديدة

مجموعة جديدة من الأسئلة والفوازير لزيادة قدرتك العقلية على التفكير وزيادة معلوماتك العامة

س20: ما عدد الدول العربية؟

  • ج: 22 دولة عربية 

س21: ما هي أصغر الدول العربيّة من حيث المساحة؟

  • ج: البحرين هي اصغر الدول العربية

س22: ما عدد العناصر الموجودة في الطبيعة؟

  • ج: 118 عنصر

س23: أي من الكواكب محاط بحلقات دائرية حوله؟

اسئلة مسابقات ترفيهية للكبار جديدة

  • ج: هو كوكب زحل

قد يهمك: أسئلة وأجوبة عامة 2022

س24: مدينه تسمى مدينه الضباب؟

  • ج: لندن تسمى بمدينة الضباب ، تقع على نهر التايمز بجنوب بريطانيا

س25: من اول من حاول طيران؟

  • ج :عباس ابن فرناس

أسئلة مسابقات للكبار مع خيارات

اسئلة للمسابقات جديدة للكبار والأطفال مع خيارات واجوبتها، الاجابة الصحيحة مظللة بالاحمر وقت سعيد ومفيد أسئلة سهلة مع خيارات

لا يفوتك: أجمل ألغاز مع الحل مضحكة

س26: ما المادة المُتحكمة في لون الجلد؟

  1. الميلانيّن.
  2. الكيراتيّن.
  3. الأيوديّن.

س27: يحول الطاقة الحركية إلى طاقة كهربائية؟

  1. الترمومتر.
  2. الدينامو.
  3. الموتور.

س28: أكلة شعبية تتكون بشكل رئيسي من الباذنجان ؟.

  1. الصيادية.
  2. المسقعة.
  3. الكشري.

س29: يقول المثل: “طار طيرك …

  1. و أكل خيرك.
  2. و أخذه غيرك.
  3. و زاد خيرك.

س30:  يُطلق على فن المسرح إسم ..؟

  1. أبو النجوم.
  2. أبو الهول.
  3. أبو الفنون.

س31: ما الوحدة التي تُقاس بها المسافات في الفضاء؟

  1. الفرسخ.
  2. الكيلومتر.
  3. السنة الضوئية.

س32: لضبط مُخالفيّ السرعة الزائدة على الطُرقات؟

  1. الرادار.
  2. الدش.
  3. المصيدة

س33: في أي قارة تقع الأرجنتين؟

  1. أفريقيا.
  2. أمريكا.
  3. أوروبا.

س34:  من معالم فرنسا ؟

  1. برج بيزا المائل.
  2. تاج محل.
  3. برج إيفل

س35:  الخليج الذي يفصل الأردن عن مصر هو؟

  1. خليج سُرت.
  2. خليج العقبة.
  3. خليج كريت.

س36: ليس من أسماء الأسد ؟

  1. أسامة.
  2. غُضنفر.
  3. عرين.

س37: من الأكلات التي تحتوي على البروتين؟

  1. الخيار.
  2. الفول.
  3. الخبز.

س38: شجرة الأرز شعار أي بلد ؟

  1. لبنان.
  2. كندا.
  3. تونس.

اسئلة مسابقات ثقافية جديدة بالصور

ما هو الحيوان الذي الذي لون دمه يكون أزرق؟

أسئلة مسابقات للكبار مع خيارات

  • الحل: الأخطبوط

س40: الذي يهز رأسه وهو يصعد التل..ما هو؟

  • ج: الحصان

قد يهمك: اسئلة جديدة للمسابقات للكبار والصغار

في نهاية مقالنا اسئلة مسابقات ثقافية جديدة تعرفنا فيه على معلومات مهمة جديدة، نود ان يكون مقالنا بموقعك صديقي قد وفر لك المزيد من المعلومات الجديدة عليك بمشاركة الأسئلة لأصدقائك عبر وسائل التواصل الاجتماعي حتى تعم الفائدة الجميع .. صديقي يقترب منك خطوة كل يوم.

يسعدنا اشتراكك في قناة صديقي الجديدة وشاهد الالغاز الجديدة بالفيديو .. صديقي يقترب منك خطوة كل يوم.